القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل الوصفات الطبيعية الامنة لصبغ الشعر الاسود باللون البني وتغطية الشيب و تقوية الشعر

 وصفة طبيعية لصبغ الشعر الاسود باللون البني وتغطية الشيب و تقوية الشعر

متابعي مدونة مغربية و افتخر بكنوز بلادي من المعروف عن المراة دائما انها تحب ان تغير من مظهرها بطرق متعددة مثل تغيير تسريحة شعرها او صبغه لتغيير  لون شعرها او لتغطية الشيب المبكر او خصلات الشيب التي تظهر مع تقدم العمر، فتلجا الى الصبغات الكيميائية المنتشرة و التي يمكن أن تسبب أضراراً كثيرة للشعر لاحتوائها على مواد تؤذي الشعر وتسبب له التلف بالاضافة الى ذلك تعمل الصبغات الكيميائية على تراكم المواد والمركبات السامة في الجسم، مع الاستعمال المتكرر و الطويل الامد حيث يمكن أن تسبب تغييراً في الجينات، وتسبب مرض السرطان و إمكانية تسببها بالحساسية، وبعض المشاكل العصبية.
لذلك يفضل البعض الاستغناء عنها و استعمال الوصفات الطبيعية الامنة لصبغ الشعر او تغطية الشيب.
كما ان مكونات هذه الوصفة تعمل على تقوية الشعر و الزيادة في لمعانه.
 
صبغ الشعر باللون البني

صبغ الشعر باللون البني 

هذه الوصفة تعمل على  صبغ الشعر الاسود باللون البني وتغطية الشيب و تقوية الشعر وهي وصفة امنة على الشعر و على الجسم و المراة الحامل و المرضعة كذلك سوف تجعلك تستغنين عن الصبغة الكيميائية.

تفاصيل الوصفة 

 تاخذي ملعقتان كبيرتان من القهوة او البن المطحون في كاس كبير من الماء العادي من الصنبور تسخنيه في الميكرويف او على النار ولا نتركه حتى الغليان ثم تتركيه جانبا 
يمكنك استبدال نصف كمية  القهوة المطحونة  او كلها بالقهوة سريعة الذوبان.
تخلطي في اناء اخر صفار بيضة مع  ملعقتان كبيرتان من كل واحدة من المكونات التالية : بودرة الكاكاو المر،  النشا، الحناء، زيت الزيتون و خل سدر التفاح الذي يمكن تعويضه بالخل الابيض او عصير الليمون و ملعقة من قشور الرمان المطحونة جيدا.
نضيف الى الكل خليط القهوة الذي اعددناه في الاول و نخلط الجميع جيدا و نسخنه على النار حتى يتكثف قليلا ونتركه يختمر لمدة ساعتين على الاقل. 
اذا لم يكن لديك الشيب في شعرك يمكنك الاستغناء عن قشور الرمان و الحناء. 
طبقي الخلطة على شعر نظيف وعلى جميع الخصلات من الفروة الى الاطراف وغطي شعرك بقبعة الحمام او الكيس بلاستيكي واتركيها لمدة خمس ساعات على الاقل.

غسل الشعر من الصبغة

اشطفي الشعر جيدا بالماء الفاتر حتى تتاكدي من ازالة الخلطة من شعرك ثم استعملي الشامبو الذي تستعمليه مع مراعات تجنب الاخطاء الشائعة في غسل الشعر بعد ذلك جففيه و مشطيه مع اجتناب  الاخطاء الشائعة في تصفيف الشعر.

اعزائي الزوار شكرا لقراءة هذا المقال واتمنى ان اكون قد افدتكم في  الموضوع  واذا كان لكم اي تساؤل فراسلونا.

للاطلاع على اخر مستجدات فيروس كورونا في المغرب اضغط على الرابط التالي



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات